الأحد، 3 يناير 2010

العمل الصحي تصدر عدداً جديداً من دورية أمل



صدر عن مؤسسة لجان العمل الصحي عدد جديد من دورية أمل تضمن عدداً من الإخباريات والمقالات والتحقيقات الصحفية التي تتعلق بالواقع الصحي والتنموي في فلسطين.
وفي افتتاحية العدد الذي تصادف مع الذكرى الأولى للعدوان على غزة دعت المؤسسة الفرقاء الفلسطينيين للعمل الجاد والسريع لإنهاء حالة الفرقة التي لا تخدم إلا الاحتلال وتغليب المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني على المصالح الفئوية الضيقة، وأستغربت من عدم وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه المشردين من الحرب الذين لا زالوا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء.
وجاء في العدد إخباريات ونشاطات مختلفة نفذتها المؤسسة في كافة مواقعها مثل مؤتمر الشباب ودورهم في المقاطعة ومقاومة التطبيع، وإجراء عمليات جراحية دقيقة في مشفى الدكتور أحمد المسلماني ببيت ساحور لأطفال يعانون من مشاكل خلقية في العضو التناسلي الذكري، إضافة إلى ملخص عن نشاطات الأيام الطبية المجانية التي تنفذها المؤسسة في كافة المواقع إنطلاقاً من قناعاتها بحق المواطنين في الخدمات الصحية لتعزيز صمودهم.
واشتمل العدد كذلك على نشاطات البرامج والمراكز المختلفة وفعاليات دوائر المؤسسة المختلفة وزياراتها الخارجية والمحلية واستقبالها للوفود الزائرة للمؤسسة.
وتطرق العدد في تحقيق مصور خاص إلى دور المؤسسة في خدمة مئات البدو في جنوب الضفة على حدود صحراء النقب. إضافة ألى تحقيق للزميل الصحفي خليل أبو عرب حول التأمين الصحي الحكومي في فلسطين كان شارك به في مسابقة المؤسسة الإعلامية السنوية.
ومما جاء في العدد مقالة للزميل الاعلامي خالد الفقيه تحت عنوان رحيلك أوجعنا حكيم القدس لمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل الدكتور أحمد المسلماني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق