الاثنين، 20 يوليو 2009

الاحتلال يغلق مركز نضال للتنمية المجتمعية بالبلدة القديمة من القدس


أعلنت مؤسسة لجان العمل الصحي أن سلطات الاحتلال قامت بإغلاق مقر مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع في حارة الجبشة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.
وبحسب المعطيات المتوفرة فان قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال حضرت إلى المكان وطالبت موظفي المركز بمغادرته تمهيداً لإغلاقه.
وبعد إخراج الموظفين من المكان جرى إغلاق الابواب بلحامها بالاوكسجين وتم تعليق أمر صادر عما يسمى بالمفتش العام دودي كوهين يؤكد فيه الإغلاق حتى الحادي عشر من الشهر القادم مع العلم أن القرار صادر منذ ثلاثة أيام.


وبحسب ما جاء في القرار فإن كوهين استند في قراره للبند 6 لمنع الارهاب لعام 1948 وأنه وبعد قناعته الشخصية بأن المركز يشكل تهديدا للامن فأنه يأمر بإغلاقه حتى 11-8-2009.
ويضيف القرار في فقرة أخرى: أعلمكم بهذا بأنه أفكر بإصدار أمر أضافي على إغلاق هذه الأماكن لمدة سنة.

إننا في مؤسسة لجان العمل الصحي لنؤكد أن إغلاق مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع الذي يقدم خدماته الثقافية والتنموية للمواطنين المقدسيين إنما يندرج في إطار الهجمة التي تتعرض لها المدينة المقدسة وسكانها بغية تهويدها.

اليوم بدأت سلطات الاحتلال بملاحقة المؤسسات الأهلية المقدسية بعد أن صعدت من إجراءاتها العنصرية ضد المواطنين ومنازلهم .


إننا في مؤسسة لجان العمل الصحي لنؤكد رفضنا للقرار الإسرائيلي ونطالب المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل السريع والفاعل للجم الممارسات الإسرائيلية بحق المؤسسات الفلسطينية العاملة في القدس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق