الأربعاء، 31 مارس 2010

مدينة قلقيلية تحيي يوم الارض في قرية فلامية










أحيت القوى الوطنية والحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل واتحاد العمل الزراعي ذكرى يوم الأرض في قرية فلامية شمال قلقيلية داخل الأراضي المهددة بالمصادرة حيث قامت بزراعة أشتال الزيتون فيها, ورفع المشاركون شعارات وطنية بذكرى الأرض والتمسك بها والحفاظ عليها من غول الإستيطان .


خالد برهم منسق اتحاد العمل الزراعي في شمال الضفة أكد خلال كلمة ألقاها على ضرورة استذكار شهداء يوم الأرض الذين سقطوا عام 1967 دفاعا عن أرضهم وهويتهم و كرامتهم .
وفي كلمة سهيل السلمان منسق اللجان الشعبية في الحملة الشعبية لمقاومة الجدار قال أن هذه الفعالية تأتي في سياق فعاليات وطنية أخرى سوف تقوم بها الحملة الشعبية والقوى الوطنية للرد على جرائم الإحتلال وسياسته الفاشية من خلال زراعة الأرض وحمايتها ومن خلال تصعيد الحملة للمقاومة الشعبية التي بدأت تتسع أفقها المنظمة والمخططة لمجمل هذه الفعاليات.
بدوره قال كمال جبريل منسق القوى الوطنية في محافظة قلقيلية "في ذكرى يوم الأرض تتعانق شهداء جماهير شعبنا في بورين وعورتا مع شهداء ذكرى يوم الأرض في سخنين والنقب وعرابه, وان الرد الفعلي على هذه الحكومة المتطرفة يأتي من خلال تكريس الوحدة الوطنية بين أطياف الللون الفلسطيني كمدخل حقيقي وأساسي للتصدي بقوة للإحتلال ومستوطنيه".


واكد ان ذلك ممكن ان يتم من خلال تعزيز مفهوم الشراكة والعمل الوحدوي المشترك على أسس كفاحية واضحة تستطيع أن تستنهض طاقات شعبنا وقدرتها على التغيير لخلق ثقافة مقاومة ومقاطعة لحكومة المستوطنين من أجل عزلها وتطويقها دوليا, وانه لا يمكن أن يكون هناك أي سلام دون وقف كامل للإستيطان والتوسع وهدم الجدار".

و في نهاية الفعالية حدثت مواجهات ما بين الشبان و جنود الاحتلال على بوابة فلامية ، حيث قامت قوات الاحتلال باطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق